في ظل توجه مؤسسة عبد الله بن عبد العزيز الراجحي الخيرية في دعم مجال تعليم القرآن الكريم عن بعد، وتبنيه مساراً استراتيجياُ في المنح، أقامت المؤسسة عدد من الأنشطة و الفعاليات، فقد عملت المؤسسة مع فريق علمي مختص على إخراج دراسة مقارنة مرجعية ( بنش ماركينغ ) للمشاريع القرآنية الإلكترونية القائمة حالياً من مقارئ إلكترونية وتطبيقات تعليمية ستصدرها المؤسسة في الأيام القادمة.

وقد أقامت المؤسسة مسابقة تفاعلية على حسابها بتويتر بعنوان “مقرأة تك”
شهدت تفاعلاً كبيراً من حيث عدد المشاهدين والمتفاعلين من المشائخ والمشاهير والدعاة المهتمين، وخرجت المسابقة بأكثر من 230 فكرة، في ثلاثة أيام فقط.

وأقامت المؤسسة ورشة عمل بعنوان “تعليم القرآن الكريم عن بعد .. الفرص المتاحة” ، ضمت ما يقارب 50 مختص ومهتم في المجال من أصحاب المقارئ الإلكترونية ، وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم ، والمراكز القرآنية ، والكيانات والأشخاص التقنيين والمهتمين بالتعليم عن بعد.
وشهدت الورشة تفاعلاً ملحوظاً في طرح الأفكار والفرص المتاحة.
وقد كان من أبرز مخرجات الورشة: تعزيز التواصل والتنسيق بين العاملين في مجال تعليم القرآن الكريم عن بعد، والخروج بـ 16 فكرة مميزة معدّة عبر نموذج العمل ( بزنس مودل )، تعمل المؤسسة على إخراجها في دليل قريباً.

كما عقدت المؤسسة “مجموعة تركيز” ضمت بعض المختصين والعاملين في مجال القرآن الكريم للخروج بتصور استراتيجي شامل لدعم تعليم القرآن الكريم عن بعد.
كما قامت المؤسسة بعدة زيارات داخل وخارج الرياض للمشاريع القرآنية الإلكترونية واستقبلت أيضاً عدد من الجهات والمشاريع القائمة في مقرها ؛ للاطلاع على تجاربهم .

 

 

الخبر في صحيفة تواصل :

«عبدالله الراجحي» الخيرية تتبنى تعليم القرآن «عن بعد»

 

الخبر في صحيفة إنماء :

الراجحي الخيرية تتبنى تعليم القرآن الكريم عن بعد