تشرفت المؤسسة باستقبال ضيوفها من ممكلة البحرين أعضاء مجلس أمناء جائزة الشيخ عبد الله بن عبد العزيز الراجحي للسنة النبوية وعلومها مساء يوم الأربعاء 22رجب 1438هـ ، الموافق 19 إبريل 2016م، وكان في استقبال الوفد الرئيس التنفيذي ومنسوبي إدارة الاتصال المؤسسي، وبعد تناول وجبة العشاء في ضيافة الشيخ متعب بن عبدالله الراجحي توجه الوفد إلى مسكنهم بفندق الانتركونتيننتال بالرياض ليستعدوا ليومٍ حافلِ ينتظرهم..
وفي صباح يوم الخميس 23 رجب 1438هـ، توجه الوفد إلى قصر الوالد الشيخ عبد الله بن عبد العزيز الراجحي بحي السويدي وتشرفوا بالسلام عليه والجلوس معه واطلاعه بآخر مستجدات الجائزة في دورتها الثالثة وأثرها في مملكة البحرين

بعد تناول الإفطار على مائدة الشيخ عبد الله بن عبد العزيز الراجحي إلتقط الوفد صوراً تذكارية مع الشيخ وغادروه إلى فندق الريتزكارلتون لعقد الاجتماع الأول لمجلس أمناء الجائزة في دورتها الرابعة.

افتتح رئيس مجلس الأمناء الاجتماع بالشكر والثناء لمنسوبي الجائزة على ما قدموه من نجاحات في دورتها الثالثة ثم تم استعراض التقرير المالي للدورة الماضية، ومناقشة أبرز المقترحات المستقبلية لتطوير الجائزة، وسبل تفعيل الإعلام الاجتماعي لخدمة السنة النبوية وعلومها.

أقامت المؤسسة بعد صلاة الظهر في فندق الرتيزكارلتون لقاء اجتماعي مفتوح لمجلس أمناء الجائزة بالشيخ الدكتور/ عبد الوهاب الطريري المختص بالسنة النبوية وعلومها وعدد من وجهاء العمل الخيري في المملكة العربية السعودية ومدراء المؤسسات المانحة في الرياض.

وبعد صلاة العصر زار الوفد الشيخ المحدّث/ عبد الله بن حمود التويجري، وهو العالم الجليل والمختص بعلم الحديث وأسانيده في استراحته بالرياض، واستمعوا لمسيرته ونصائحه، كما استمعوا لأول رواية وإسناد لحديث يرويه الشيخ عن والده عن من سبقهم إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

وبعد صلاة المغرب : زار الوفد معالي الشيخ/ صالح بن حميد، المستشار بالديوان الملكي وإمام وخطيب المسجد الحرام ورئيس مجمع الفقه الإسلامي في منزله وفد المؤسسة وتعرّف على جائزة الشيخ عبد الله بن عبد العزيز الراجحي للسنة النبوية وعلومها، وأشاد بدورها وفكرتها، وطرح بعض الأفكار والمقترحات حيال الجائزة، ثم التقط الوفد صورة تذكارية مع الشيخ وغادروه بود ومحبة.

ومن باب التنوع والإثراء وإطلاع الإخوة الضيوف من ممكلة البحرين على العمل الخيري في المملكة العربية السعودية، رتبت إدارة الاتصال المؤسسي للوفد زيارة لمركز تفسير القرآني، فزار الوفد المركز والتقى بالمشرف العام عليه سعادة الشيخ الدكتور/ عبد الرحمن بن معاضة الشهري، واستمعوا إلى مسيرة المركز وبداية إنشائه، وشاهدوا العرض التعريفي بالمركز وأبرز منجزاته.

مسك الختام ..

اختتم الوفد يومه الحافل بزيارة معالي الشيخ/ عبد الله بن خنين عضوة هيئة كبار العلماء
في منزله وتناولوا طعام العشاء على مائدته، وقد شرّف اللقاء معالي الشيخ الدكتور/ سعد الشثري والشيخ الدكتور/ عبد الله السلمي، وأثروا اللقاء وأضافوا جواً من الإجلال والمودة.

ثم غادر ضيوف المؤسسة مجلس أمناء جائزة الشيخ عبد الله بن عبد العزيز الراجحي للسنة النبوية وعلومها
المملكة العربية السعودية فجر يوم الجمعة، تغمرهم السعادة والفرحة، مبتهلين لله بالدعاء للمؤسسة وقيادتها على حسن الاستقبال والضيافة، شاكرين ممتنين.

 

يذكر أن الجائزة تعتبر الأولى في مجال السنة النبوية وعلومها ـ وتحضى باهتمام الجهات الرسمية في البحرين نظير جهودها في نشر السنة النبوية وعلومها في المملكة.
للتعرف على الجائزة : ( رابط موقع الجائزة )

http://www.alrajhi-sunnah.org/