سمو أمير القصيم يدشّن عربة عبدالله الراجحي للتبرع بالدم

دشّن الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بالإمارة اليوم، عربة عبدالله الراجحي للتبرع بالدم، التابعة لجمعية أصدقاء بنوك الدم “دمي”، وذلك بتكلفة تجاوزت 800 ألف ريال.

وأستمع أمير منطقة القصيم، إلى شرح موجز من المدير التنفيذي للجمعية حمود البطي عن الخدمات التي ستقدمها العربة، لمساعدة ومساندة المرضى المتحاجين للتبرع بالدم، وتوفير حاجة بنوك الدم في المستشفيات في الوقت المناسب خارج أروقة المستشفيات.

وقال: “روعي في تصميمها المواصفات والمعايير الطبية اللازمة، من خلال تجهيزها بعدد 4 كراسي تبرع بالدم ثابته، والأجهزة الطبية اللازمة، للتبرع بالدم، لافتًا الانتباه إلى أن العربة تستهدف إقامة 104 حملات للتبرع بالدم الطوعي خلال العام، للوصول إلى 3،000 متبرع بالدم، ومساعدة أكثر من 9،000 مريض محتاج للدم”.

وثمن أمير منطقة القصيم، تبرع مؤسسة الشيخ عبدالله الراجحي الخيرية، لدعم مبادرات جمعية أصدقاء بنوك الدم (دمي)، مشيداً بالجهود والمبادرات الإنسانية التي تبذل لتعزيز جانب التبرع بالدم في عدد من مناطق المملكة، مثمنًا ما يبذله الجميع في الجمعية وما يقومون به من أدوار كبيرة لتعزيز برامج التبرع في بالدم، وتحقيق المستهدفات المرجوه من تلك البرامج.

اقرأ أيضاً

مذكرة تعاون بشأن دراسة استشراف المستقبل مع المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي

وقّعت #مؤسسة_عبدالله_الراجحي_الخيرية اتفاقية مع المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، “دراسة استشراف مستقبل القطاع غير الربحي” على شرف معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس